سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

تعرف على أكثر وصية مثيـرة للجـدل في الوسط الفني.. لما أمـ ـوت ادفنـ ـونـ ـي في “الساحل الشمالي”

فى حياة نجوم الوسط الفني، كثير من المواقف والطرائف الغريبة، بعضها مرتبط بالحياة، والبعض الأخر منها مرتبط بالمـ ـوت، تماما كما حدث مع النجم الكبير أحمد رمزى، والذى يعد من أصحاب الوصايا الغريبة فى الوسط الفني.​​​​​

حيث أوصى الراحل بدفنه فى الساحل الشمالي، الذى أقام فيه خلال السنوات الأخيرة من حياته، وهى الوصية التى أثارت الجدل بعد الكشف عنها، خصوصا وأن أحدا لم يكن يتوقعها.

بدورها تكفلت النجمة الكبيرة نادية لطفي بتوضيح الصورة، وقالت إن رمزى كان يعشق الطبيعة، ولذلك كان يحرص على قضاء أغلب وقته فى الساحل الشمالي وطلب أن يُـ ـدفـ ـن هناك.

ولد “الولد الشقي” أحمد رمزي عام 1930 لعائلة ثرية، فوالده هو الطبيب المعروف محمود بيومي، ووالدته اسكتلندية تدعى “هيلين”، وفي عام 1938، توفي والده إثر اصـ ـابته بأزمة قلبية عقب خسـ ـارة 250 ألف جنيه بالبورصة، ولم يترك سوى 2 جنيه رصيد بالبنك، وتولت والدته رعايته هو وشقيقه، وظلت تحفزه للالتحاق بكلية الطب، وبالفعل درس بها 3 سنوات، إلا أنه فـ ـشـ ـل في الدراسة فشلا ذريعا، ليدرس بعدها في كلية التجارة.

كان أحمد رمزي، أحد نجوم الشباك للزمن الجميل، واشتهر بتقديم دور الولد الشقي، الذي يتمتع بمظهر الوسيم بالإضافة لخفة الظل، وتميز بإتقان وتقديم أفضل ما لديه لنقل الدور الذي يقدمه لمشاهد حقيقًا، وحققت أفلامه نجاحًا كبيرًا فى تاريخ السينما المصرية.

قام الولد الشقي بالسخـ ـرية على العرض المقدم إليه من المنتج رمسيس نجيب، للإنضمام فى أول أفلام الفنانة نجاة الصغيرة، والقيام بطولة فيلم :غر يبة”، وطلب منه مبلغ لم يكن موجودًا بالوسط الفني وقتها وهو 800 جنية، وكان على يقين تام أن هذا الدور لايستطيع أحد على تقديم الإ هو، غـ ـضـ ـب المنتج رمسيس من هذا الأجر الكبير، وقام بطـ ـر ده من مكتبه، ولكن سرعان ما تدخل المخرج أحمد بدرخان لانقـ ـاذ الموقف وإقنـ ـاع منتج العمل، بأن رمزي هو الوحيد الذي يصلح لتقديم العمل فوافق مضـ ـطرًا.

عاش أحمد رمزي على مدار مشواره الكثير من المواقف الطريفة، ومنها “كذبة” المخرج يوسف شاهين، التى تسببت فى اشتـ ـعال الخـ ـلاف بين رمزى وصديق عمره، عمر الشريف، واستمرت القطيعة بينهما لمدة  8سنوات، حيث قال يوسف شاهين إن “رمزي” يتحـ ـر ش بزوجة عمر الشريف.

بعد اعتزاله الفن لأكثر من مرة، اتجه أحمد رمزي للعمل بالتجارة، واستقر به الحال للعيش في الساحل الشمالي،وفي 28 سبتمبر 2012، توفي الفنان أحمد رمزي بعد سقـ ـوطـ ـه على الأرض واختلال توازنه، وبالفعل دفـ ـن بالساحل الشمالي بناء على وصيته.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *