سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

طارق التلمساني فقــــد بصــــره.. وتم تسـ ــريب صور خاصة من محـــادثته الشخصية

يعد الفنان طارق التلمساني، من أهم مدير التصوير في مصر، وظل لمدة 40 عامًا هو المصور المفضل للمخرج محمد خان، وخيري بشارة، ورضوان الكاشف، ومن أهم الأفلام التي قام بتصويرها “أيام السادات والراعي والنساء والطوق والأسورة”.

وفكر طارق التلمساني، في العمل بالإخراج فأخرج أحد الأفلام الروائية الطويلة، وهو فيلم “ضحك ولعب وجد وحب”، من بطولة الهضبة عمرو دياب، ولم يكرر تجربة الإخراج مرة أخرى، على الرغم من افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام ١٩٩٣ بعرض هذا الفيلم، إلا أن الفنان طارق التلمساني لم يكن راضي عن الفيلم بنسبة كبيرة فقد صرح أنه راضي عن الفيلم بنسبة لا تتجاوز الـ ٣٠٪.

ثم اتجه إلى التمثيل وكانت بداية عمله في مجال التمثيل عام ١٩٨٩، وكان فيلم “الكابوس”، مع الفنانة يسرا هو أول الأفلام التي قام بتمثيلها، كما أنه دخل عالم التمثيل بالصدفة، واشترك بعد ذلك في تقديم نفسه كممثل بالعديد من الأفلام، كما شارك في عدد من الأعمال الدرامية، وكان أخرها مسلسل “جبل الحلال”، مع الفنان محمود عبدالعزيز.

 

انقطع الفنان طارق التلمساني عن العمل، وقرر الانقطاع عن التواصل مع زملائه وأصدقائه الفنانين إلا مع مجموعة قليلة من الأصدقاء وعلى رأسهم الفنانة يسرا نظراً لعلاقة الصداقة القوية بينها وبين طارق التلمساني.

وجاء ذلك بعد تعرضه لوعكة صحية كبيرة خضع بسببها لجــــراحة في القلب في عام ٢٠١٤، وأصيـــب بسببها بجلـــطة في المخ كان من مضـــاعفاتها الإصـــابة بعمــى مؤقت، وتلقى بعد ذلك طارق التلمساني جلســـات للعـــلاج الطبيـــعي في المنزل، وتسعـــى جــــاهدة نقـــابة السينمائيين مع وزارتــــي الثقافة والصحــة للتكــــفل بسفر طارق التلمساني للعـــلاج في ألمـــانيا.

من أصعــــب المـــواقف التي مـــرت على طارق التلمساني، هو تعـــرض صفحته الشخصية والرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للســـرقة على يد هـــاكر قام بضمـــه لطائفـــة محـــزورة، كما قام بنشر رقم هاتف الفنانة نيللي كريم، و نشر صور لمحـــادثات خـــاصة للتلمساني مع بعض الفتيات على فيس بوك.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *