سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

محمود سعد: مابحبش أبويا ولا باحترمه ومش فاكر مـــــات امتى..و أمي ربت 4 عيال لوحدها 27 سنة

تصدر الإعلامي محمود سعد محركات البحث على جوجل بعد تصريحاته الجريئة عن والده وعلاقته به التي لم يكن يكن له أى احترام على الإطلاق، لأنه تركه وهو طفل صغير

أفصح الإعلامي محمود سعد عن مشاعره لوالده الراحل، مؤكدا أنه لا يكن له في قلبه أي حب، ووجه رسالة للأزواج المنفــ صلين في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك.

قال سعد: “يوم ما انتقل والدي إلى جوار الله، كنت بقول إني مش هزعل لأن بيني وبينه هجر وغــ در، وجــ رح في قلب، بيني وبينه طريق وفراق وطريق هو اللي بدأه، والدتي فضلت 27 سنة تربي في 4 عيال، مهتمتش ولا استمتعت بحياتها، أسرتها كانت عادية، لكن ربنا ساعدها”.

وتابع: ولما والدي تــ وفى كنت في مكتبي، والدتي بلغتني وطلبت مني أروح له بسرعة، وبالفعل، سيبت الشغل ونزلت، والدي كان موصي أخويا الكبير قبل ما يمــ وت أنه يدّفن مع جدتي من أمي لأن كان بيحبها جدًا، والدتي طلبت مني أنزل نعي في الجورنال، قولت لها الناس متعرفش أني ليا أب أصلا لكن أمي أصرت على إننا نعمل عزاء.

وأضاف: لما والدي تــ وفى متأثرتش ولا كنت حاسس بحاجة، أنا حتى مش فاكر هو مــ ات امتى، أن أبويا كان خــ الع نفسه من حياتنا رغم أنه كان غني، ورغم إن تربية أمي نجحت ومطلعتش مجــ رم ولا صــ ايع، لكن لغاية دلوقتي لما اسمع حد بيتكلم عن أبوه بتضــ ايق، ولما كبرت بقيت أقول أبويا قالي إيه أو إيه الذكرى اللي سابهالي ملقتش حاجة.

وقال سعد: لكل أب مبيسألش على عياله، مراتك أنت وهي أحرار، لكن العيال هتكبر ومش هتنسى، هتفضل تيجي سيرتك بشكل مش كويس، وإنك تسأل على عيالك دي مش رحمة ولا مودة منك.. دا واجب، إزاي تصب غــ ضبك من مراتك على عيالك؟.

من هو محمود سعد ؟

 

محمود سعد متزوج من صحفية تدعى نجلاء بدير، كانت زميلته في العمل، إلا أن والدته كانت تعارض هذا الزواج في البداية، حيث كانت تخطط لتزوجه من ابنة أحد معارفها، لكنها رضخت أمام إصراره.

والد محمود سعد كان أحد الأثرياء، حيث كان يمتلك عزبة إلى جانب أمواله في البنوك، إلا أنه هجر والدته وتزوج بامرأة أخرى، مما دفعها إلى العمل فترتين الأولى في جريدة «روز اليوسف»، والثانية في إحدى جمعيات رعاية مــ رضى السرطان.

علاقة محمود سعد بوالدته كانت قوية جدا، ودائما ما يفتخر بها ويقول: «أنا تربية واحدة ست»، كما أنها قامت بالتوسط لها في بداية حياته العملية للعمل في جريدة «روز اليوسف»، وقالت له وقتها: «أنا اتوسطّتلك علشان تشتغل بس مش ها أقدر اتوسطلك علشان تستمر فى الشغل ده وتنجح فيه»، وقد تأثر بشدة عند رحيلها، وأعرب عن نــ دمه عن كل وقت لم يقضيه معها.

سعد لديه ابنة وحيدة تدعى مي، وهي متزوجة من إسلام محمود عبد السميع، وقد عملت كمخرجة مساعدة في فيلمي «ولاد العم» و«الجزيرة»، كما أنها كانت من ضمن النشطاء الذين تم القــ بض عليهم أثناء تظاهرهم أمام مجلس الشورى

اعترف الإعلامي محمود سعد إنه غير معجب بشكله ولا يرى نفسه وسيما على الإطلاق.

يعد أول رئيس تحرير لمطبوعة قومية يستقيل من منصبه بإرادته، حيث استقال من منصب رئيس تحرير مجلة «الكواكب» بعد مدة واحدة، رغم حصوله على جائزة على ومصطفى أمين عن دوره في تطوير المجلة، وقد أرجع سبب استقالته إلى أنه لا يحب الإدارة.

كشف سعد أنه كان يحرص على متابعة القنوات الدينية قبل الثورة، حتى أنه كان يضعهم في أوائل القنوات المفضلة لديه، إلا أنه أصبح الآن لا يشاهدها نهائيا، وقال: «أخدت فيها مقلب كبير، وفى الشيوخ الذين يظهرون عليها»، حيث أنه اكتشف أن مهنة الدعاة شيء والتقوى شيء آخر والإيمان شيء ثالث، حيث أن ما يقوله هؤلاء الشيوخ في خطاباتهم الدينية، ليس له علاقة بعمق الدين في قلوبهم.

 

محمود سعد أكمل عامه الـ 68 منذ شهور قليلة، حيث أنه من مواليد شهر يناير 1954، وكان متخذا قرار أن يعتزل العمل الإعلامي عند وصوله لهذا السن، إلا أنه قد تراجع عن هذا القرار بعد أن رأى حب الناس له، عند تعرضه لأزمة صحية حادة، دخل بسببها في غيــ بوبة لمدة ثلاثة أيام.

 

خاض تجربة التمثيل من خلال اشتراكه في فيلم «الرجل الثالث» بطولة الفنان أحمد زكي، حيث ظهر في دور صغير كخبير إلكترونيات، كما شارك بشخصيته الحقيقية في فيلم «أمير البحار»، ومسلسل «الباطنية».

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *