إقامة الدورة الثانية لمعرض «Connecta» لتكنولوجيا الترفيه بمشاركة كبرى الشركات العالمية في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2022
تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:
إقامة الدورة الثانية لمعرض «Connecta» لتكنولوجيا الترفيه بمشاركة كبرى الشركات العالمية في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2022
تنظيم 6 مسابقات ألعاب إلكترونية ضخمة بإجمالي جوائز مليون جنيه.. ومفاجآت خاصة لطلاب المدارس والجامعات
أعلنت شركة تريد فيرز إنترناشيونال، الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، عن إقامة الدورة الثانية لمعرض Connecta الخاص بتكنولوجيا الترفيه، بما تتضمنه من ألعاب إلكترونية وأجهزة ذكية، خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2022 داخل مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT.
وينقسم معرض Connecta في دورته الثانية، إلى 4 أجزاء رئيسية، الجزء الأول مخصص للرياضات والألعاب الإلكترونية e-Sports، والجزء الثاني مخصص لتحديات الأمن السيبراني Cyber Challenges، والثالث مخصص لمسابقات ومشروعات الشركات الناشئة في إفريقيا Startup Africa، والجزء الرابع مخصص للتوعية بتطبيقات الميتافيرس، ويشارك بالمعرض نخبة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال الهواتف والأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية، وسط تواجد مجموعة كبيرة من الشركات مثل: نوكيا وهواوي ودل جيمينج وإنتل وبي تك، بجانب شركات المحمول (أورنج- اتصالات) وغيرها من الشركات العارضة.
ومن المقرر أن يقام داخل معرض Connecta بطولة ضخمة للألعاب الإلكترونية هذا العام، حيث تضم 6 منافسات متنوعة، هي Fifa 23 وPUBG MOBILE وValorant وLeague of Legends وWild Rift وFree Fire ويصل إجمالي مجموع جوائز المسابقات لأكثر من 270 ألف جنيه مصري.
وإيمانا بدور الألعاب الإلكترونية باعتبارها تشغل أذهان قطاع عريض من الأطفال والشباب المصري، فسوف يخصص المعرض فعاليات خاصة لطلاب الجامعات المصرية، بدعم ورعاية خاصة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال تنظيم منافسات خاصة لطلاب الجامعات، بجانب اهتمام كبير من وزارة التربية والتعليم التي تجهز مفاجآت خاصة لطلاب المدارس عبر استضافة رحلات مدرسية مجانية للطلاب لإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على أحدث التقنيات في مجالات الألعاب الإلكترونية.
وبهذه المناسبة، أعرب أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشيونال المنظمة لمعرض Connecta، عن سعادته بتنظيم هذا الحدث للعام الثاني على التوالي، خاصة بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى من حيث أعداد الحضور ونسبة التفاعل، لافتا إلى أن الهدف من المعرض هو تحقيق رؤية مصر 2030 التي فرضت وجود استراتيجية وطنية للتحول الرقمي تتواكب مع متغيرات العصر الراهن الذي يسيطر فيه الشباب على المشهد، لذلك ارتأت إدارة المعرض ضرورة تخصيص فعاليات وأنشطة مختلفة تعيد تشكيل شخصياتهم لتتوافق مع العصر الحديث وآفاق المستقبل.
ويضم المعرض في دورته الحالية عناصر منظومة صناعة الأجهزة والهواتف الذكية والألعاب الإلكترونية تحت سقف واحد، لافتا إلى أن زوار المعرض سيعيشون تجربة فريدة مصحوبة بعروض ترويجية ضخمة سيقدمها العارضون خصيصا لزوار المعرض.
وأضاف أسامة كمال “وجود جزء خاص للألعاب الإلكترونية داخل المعرض نابع من أهمية هذه الرياضة وحجم انتشارها الضخم بين الشباب، بجانب مواكبة تشجيع الحكومة للشباب على الانضمام لتلك الرياضة التي يندرج تحتها صناعة كاملة قد تساهم بشكل جيد في دعم الاقتصاد المصري”.
ومن جانبه، أكد محمد أمين، المدير التنفيذي لشركة Virtual Quest الشريك المنظم لبطولة الألعاب الإلكترونية داخل Connecta، أنه تم فتح باب التسجيل للاشتراك في المسابقات بدءا من منتصف أكتوبر الماضي، وتم استقبال آلاف الطلبات للمشاركة، وتم إجراء تصفيات تمهيدية لاختيار المتأهلين للتصفيات النهائية التي ستقام داخل المعرض.
أضاف أمين “مسابقات الألعاب الإلكترونية التي تم اختيارها تتنوع بين الجماهيرية مثل لعبة كرة القدم الشهيرة Fifa 23 وألعاب الكترونية مثل Valorant وLeague of Legends وWild Rift وPUBG MOBILE وFree Fire، بجانب لعبة الواقع الافتراضي HADO التي ننفرد بتقديمها داخل مصر”.
وشدد أمين، على أن مسابقات الألعاب الإلكترونية باتت الأكثر شعبية بين فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 36 عاما، وأصبحت صناعة الألعاب الإلكترونية ضمن الصناعات المؤثرة في اقتصاديات دول العالم، مما يجعلنا نركز على تلك الصناعة داخل مصر بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة.
ويقام معرض Connecta في دورته الثانية بمركز المعارض الدولية، على مدار 4 أيام متتالية، ومن المتوقع أن يشهد المعرض حضورا قويا من جانب الشباب، من أجل الاطلاع على أحدث ما تقدمه شركات الأجهزة الذكية، بجانب المشاركة بالفعاليات والأنشطة التي سيشهدها المعرض.