سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

«استبينا بيكيا».. أحمد عبد الفضيل يحصد جائزة مهرجان إبداع بمجال الأفلام القصيرة

«استبينا بيكيا».. أحمد عبد الفضيل يحصد جائزة مهرجان إبداع بمجال الأفلام القصيرة

– أحمد عبد الفضيل: دور كبير لبائعي الروبابيكا في الحفاظ على التوازن البيئي

 

حصد الطالب أحمد عبد الفضيل من كلية الإعلام جامعة بني سويف على جائزة مهرجان إبداع بالمجالات الأدبية والعلمية والفنية، لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، وذلك في مجال الأفلام القصيرة المتخصصة عن فيلمه فيلم “استبينا بيكيا”.

وشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل ختام مهرجان ابداع في موسمه الـ ١٢ في المجالات الأدبية والعلمية والفنية، لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والاكاديميات الحكومية والخاصة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي نظمته الوزارة، مساء أمس الأحد، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة.

 

وكشف الطالب أحمد عبد الفضيل تفاصيل فيلم استبينا بيكيا، على هامش تكريمه في حفل ختام مهرجان إبداع، موضحًا أنه تم اختيار فيلم استبينا بيكيا وفيلمين آخرين من بين 89 فيلم بعد منافسة شرسة بمرحلة التصفيات، وبالتالي تم تصعيد الفيلم إلى مسابقة إبداع وحصل على المركز الثاني.

 

وأضاف، أن فيلم استبينا بيكيا يتناول قضية بائعي الروبابيكيا من جانب حياتهم الاجتماعية والشخصية واليومية، كما أنه يسرد يومه بداية من نزوله الشارع وحتى عودته إلى المنزل”.

 

وحول سبب اختياره لهذه الفكرة بالتحديد، تابع قائلًا: “لإنهم مهمشين ومش واخدين حقوقهم والشخص ده بيحافظ على التوازن البيئي ولكن الناس مش واخدة بالها، فكرة جمعه للخردوات من الشوارع وتوجيهها للمصانع لإعادة تدويرها واستفادة الدولة منها، ممكن الناس متكونش واخدة بالها من النقطة دي وحبيت أوضحها وأبرز دورهم في المجتمع”.

 

وكشف عبد الفضيل، عن الرسالة التي يريد تقديمها من وراء الفيلم: “كل واحد فيهم عنده حلم زيه زينا مفيش فرق، يعني مثلًا فيه طفل منهم دخل المدرسة سنة أو اتنين وبعدين مكملش وحلم حياته يرجع يكمل تعليمه تاني، وواحد تاني عنده 30 سنة ومش مكمل تعليمه فكان عنده مشكلة كبيرة إنه لما بينزل القاهرة مثلًا مبيعرفش يقرأ اسم الشارع عشان يقدر يعرف هو فين، فالأحلام مش مقتصرة علينا أو على المجتمع العادي بس ولكن بائعي البروبابيكا عندهم أحلام نفسهم يحققوها، فحبيت أسلط الضوء عليهم يمكن يتحقق جزء من أحلامهم”.

 

وقال وزير الشباب والرياضة، إن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسابقة إبداع للجامعات، تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك علي تقدير الدولة المصرية للاجتهاد والتفوق والإبداع في شتي المجالات، كما تؤكد علي الدور الكبير لمسابقة ابداع في المساهمة في إعداد كوادر شابة موهوبة ومبتكرة يتم تسخير مواهبهم لخدمة الوطن وتحقيق التنمية المُستدامة، في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري.

 

وحضر الحفل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق وخبير وحدة السياسات وتطوير الأعمال بوزارة الشباب والرياضة، والنائبة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ، وعدد من رؤساء الجامعات، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين، منهم الإعلامية منى الشاذلي بصفتها سفيرة مهرجان إبداع لطلاب الجامعات، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

كما شهد الحفل تكريم عدد من الرموز الفنية في المجالات الأدبية والفنية ومنهم: المايسترو نادر عباسي، الفنان محمود حميدة، السيناريست عبد الرحيم كمال، الفنان أحمد أمين، الفنانة سهير المرشدي، الفنان عمرو عبد الجليل، الفنان سامي مغاوري، الفنان محمد دياب.