سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

تعرف علي تشكيل مجلس الإدارة الجديد لبنك التنمية الصناعية

زيادة راس مال بنك التنمية الصناعية المصدر والمدفوع الى خمسة مليارات جنيه و تشكيل مجلس إدارة جديد

 

حسين رفاعي رئيساً تنفيذياً وعضوا منتدباً

أكرم تيناوي رئيساً غير تنفيذياً ومنن عوض نائب الرئيس التنفيذى

 

 

تم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من ٥٠٠ مليون الي خمسة مليارات جنيه مصري ليتوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي ، مع زيادة حصة بنك مصر في راس مال بنك التنمية الصناعية لتصل الي 85.04%

 

كما وافقت الجمعية العامة العادية على إنتخاب مجلس إدارة البنك لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات إعتباراً من 2024وحتى 2027.

 

هذا وقد وافق مجلس الادارة فى أول إنعقاد له على تعيين الأستاذ / حسين رفاعي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، خلفًا للأستاذة/ غادة البيلي والتى تولت مسئولية البنك من سبتمبر 2020 حتى يونيو 2024 .

 

بالإضافة الى تعيين الأستاذ / أكرم تيناوي رئيساً غير تنفيذياً لمجلس الإدارة ، والأستاذة / منن عوض الله نائب الرئيس التنفيذي.

 

كما ضم التشكيل الجديد كلا من الدكتور/عبدالعزيز نصير، الأستاذ/ هاني القللي،الأستاذة/نيفين جامع،الأستاذ/ حسن حجازي، الأستاذ / وائل زيادة ، اللواء / نشأت مرتضي .

 

هذا ويتمتع الأستاذ / حسين رفاعى بخبرة مصرفية كبيرة تزيد عن 40 عاماً في مجال البنوك والمؤسسات الدولية مثل سيتي بنك وبنك باركليز مصر وبنك سوستيه جنرال وشركة برستول مايرز سكويب وشركة ICL Egypt. حيث عمل سيادته كرئيس مالى تنفيذى في هذه المؤسسات وذلك قبل انضمامه للبنك الاهلى المصرى في اغسطس 2008، رئيسا للمجموعة المالية ثم تم تعيينه كعضو مجلس ادارة تنفيذى ومشرف على قطاعات ( الإدارات المالية – الخارجية والمؤسسات المالية – الخزانة واسواق المال ) منذ ابريل 2015 وكان جزء من فريق العمل المسئول عن إعادة الهيكلة الشاملة التى تمت بالبنك الأهلى المصري

 

هذا وشغل رفاعي قبل انضمامه لبنك التنمية الصناعية منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس منذ مايو 2017 وحتى مارس 2024 وكان له الدور الأهم فى إعادة هيكلة بنك قناة السويس ، كما شغل سيادته عضو مجلس إدارة فى العديد من المؤسسات، وأيضا عضو اتحاد بنوك مصر منذ مارس ٢٠٢٠.

 

حصل رفاعي على :

– بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس سنة 1982 بتقدير جيد جدا

– ماجستير في الإدارة الدولية من جامعة Thunderbirdبأمريكا سنة 1988

– حاصل على الزمالة الأمريكية للمحاسبين القانونيين CPA من واشنطن سنـــــة 1993

 

كما تمتلك الأستاذة /منن عوض الله خبرة تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجالات البنوك، التمويل والاستثمار، حيث شغلت مناصب في شركات مثل EFG Hermes، CI Capital، وDelta Rasmala Asset Management، ومنذ منتصف عام 2020، شغلت سيادتها منصب رئيس قطاع التوريق والتمويل في البنك التجاري الدولي (CIB)، كما شغلت قبلها منصب رئيس مجموعة القطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، و رئيس قطاع المخاطر وشملت خبرتها السابقة أيضاً العمل كمحلل مخاطر في بنك كريدي ليونيه بلندن.

 

حصلت عوض الله على بكالوريوس الاقتصاد تخصص اقتصاد و إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1990، وتخرجت بمرتبة الشرف الأولى كما أتمت برامج تدريبية متقدمة في مجال الإئتمان والإستثمار من مؤسسات مثل CIB وIntrados Group بواشنطن. إضافة إلى ذلك، حصلت على دبلوم في التمويل المستدام من جامعة كامبريدج، وحصلت على ماجستير في القيادة وفي التمويل المستدام من مدرسة فرانكفورت للإدارة والتمويل.

 

كما يتمتع الأستاذ/ أكرم تيناوى بخبرة مصرفية كبيرة تتجاوزالـــ 30 عاماً حيث شغل مؤخرا منصب الرئيس التنفيذي،والعضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفي ABC. من عام 2010 حتى يونيو 2021 وتدرج سيادته بالعديد من البنوك مثل البنك المصرى الأميريكى، بنك أوف أمريكا ، سيتي بنك وبنك باركليز مصر ، كما شغل سيادته بجانب رئاسته لبنك ABC مصر، عضوية كل من مجلس إدارة بنك المؤسسة العربية الجزائر، مجلس ادارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ، مجلس الأعمال المصري البحريني المشترك، مجلس ادارة اتحاد بنوك مصر ،و عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي من ذوي الخبرة بالمصرف المتحد،

 

حصل تيناوى على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1988، بالإضافة لحصولة على العديد من الدورات التدريبية المتخصصة فى القطاع المصرفى في مجالات عدة من بينها “تمويل المشروعات، إدارة المشروعات والإئتمان والمشتقات البنكية، القيادة المتطورة”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *