سي نيوز

الأخبار أينما كنت

عقارات

بإجمالي مبيعات 80 مليار جنيه للمرحلة الأولى…تحالف استراتيجي بين باراجون للتطوير العقاري وأدير العالمية لتطوير مشروع بمساحة مليون متر مربع في شرق القاهرة

بإجمالي مبيعات 80 مليار جنيه مصري للمرحلة الأولى

تحالف استراتيجي بين باراجون للتطوير العقاري وأدير العالمية لتطوير مشروع بمساحة مليون متر مربع في شرق القاهرة

بدير رزق: “يمثل هذا التحالف خطوة هامة في استراتيجية النمو لشركة باراجون على المستوى المحلي أو الإقليمي.”

 أعلنت شركة باراجون للتطوير العقاري عن تحالفها مع شركة أدير العالمية، لتطوير مشروع ضخم متعدد الاستخدامات على مساحة مليون متر مربع في شرق القاهرة. وتم الاعلان عن هذا التحالف من خلال مراسم التوقيع أمس في فندق الفور سيزونز نايل بلازا بحضور المهندس/ بدير رزق، الرئيس التنفيذي للشركة و المهندس/ باسل الصرافي، الرئيس التنفيذي لشركة أدير العالمية، وحضور د/ عايض القحطاني، رئيس مجلس ادارة مجموعة سمو.

يتولى التحالف تطوير مجمع متكامل يمتد على مساحة مليون متر مربع في شرق القاهرة، ويشمل مساحات إدارية وتجارية وفندقية. سيتم تطوير المشروع علي مساحة ارض تبلغ 250 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة المباني حوالي 350 ألف متر حيث تشمل: ارقي الفنادق، والشقق الفندقية، ومراكز التسوق، والمكاتب الإدارية، تبلغ إجمالي مبيعات المرحلة الاولي للمشروع 80 مليار جنية مصري، مما يعكس حجم الاستثمار الضخم وأهمية هذا المشروع في دعم الاقتصاد المصري وتحقيق رؤية مصر 2030.

يتضمن المشروع في مرحلته الأولى تطوير 250 ألف متر مربع، مع خطط للتوسع في المراحل اللاحقة. كما يسعى التحالف إلى استكشاف فرص استثمارية في مناطق أخرى، مستفيدًا من الخبرات الدولية في مجالات التطوير العقاري والضيافة.

وفي تعليقه على هذا التعاون، صرح المهندس/بدير رزق، الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري قائلاً: “يمثل هذا التحالف خطوة هامة في استراتيجية النمو لشركتنا على المستويين المحلي والإقليمي. إن شراكتنا الممتدة مع شركة أدير العالمية، التي تتميز بسمعتها المرموقة وخبرتها الواسعة على مستوى عالمي، تعكس خطتنا الطموحة للتوسع والابتكار. نحن ملتزمون باستكشاف آفاق جديدة خارج السوق المصرية بما في ذلك المملكة العربية السعودية، لتقديم تجارب متميزة ومبتكرة في مختلف الأسواق. هذا التعاون يمثل فرصة هامة لتعزيز قدراتنا وتوسيع نطاق تأثيرنا من خلال تقديم مشاريع عقارية متكاملة تساهم في التنمية المستدامة وتلبية تطلعات عملائنا.”

وأضاف: “نحن نؤمن بأن هذا التعاون سيعزز من قدرتنا على تحقيق رؤيتنا الطموحة في تطوير مشاريع عقارية متكاملة ترفع جودة الحياة وتلبي احتياجات وتطلعات عملائنا. سنقوم بتسليم مشروعات بجودة عالية وفقًا للمعايير الدولية، مما يساهم في تنمية الاقتصاد المصري بشكل مستدام.”

وأشار رزق إلى أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز السياحة الفاخرة في مصر من خلال تقديم علامات تجارية جديدة لم تكن موجودة من قبل في السوق المصرية. وأضاف: “نسعى لجعل هذا المشروع نموذجًا رائدًا للتكنولوجيا والابتكار في السوق العقارية، ونعمل على دمج الفن والثقافة والترفيه في جميع جوانب المشروع.”

يهدف هذا المشروع إلى المساهمة بشكل كبير في التنمية الاقتصادية لمصر، تماشيًا مع رؤية الدولة 2030، من خلال خلق فرص عمل جديدة وجذب استثمارات أجنبية وتعزيز قطاعي العقارات والسياحة في البلاد.

-انتهي-

حول باراجون للتطوير العقاري:

شركة باراجون للتطوير العقاري هي شركة مصرية رائدة في مجال التطوير العقاري. تتميز باراجون بخبرتها الواسعة في القطاع العقاري وسجلها الحافل بالإنجازات. وقد قامت بتسليم مشروعها “باراجون 1” في الحي المالي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأن 80% من مبيعات المشروع كانت من خارج البلاد، ما يعكس التوجهات الاستراتيجية للشركة التي تستهدف الأجانب والمقيمين في الخارج، في خطوة جادة نحو تصدير العقار وتعزيز فرص الاستثمار العقاري في العاصمة الإدارية. وقد أطلقت الشركة ثلاثة مشروعات في السوق المصري بمساحة بنائية 120,000 متر مربع، تهدف إلى أن تصل المساحة المتطورة إلى مليون متر مربع بحلول عام 2025.

حول ادير العالمية:

تشكل شركة أدير العالمية المملوكة لشركة أدير القابضة، جزء من مجموعة سمو القابضة للاستثمار ذات المجالات المتعددة التي تم تأسيسها عام 2008 بهدف تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المبتكرة في صناعة العقارات، لمواكبة المعايير الدولية في كل القطاعات العقارية.

أدير السعودية بدأت نشاطها منذ عام 2012 في المملكة العربية السعودية، وبدأت بممارسة أعمالها كشركة تقدم حلول عقارية متكاملة، وعلى مدار أكثر من 10 سنوات حققت العديد من الإنجازات وأعلى المبيعات، وتوجت لتكون أفضل شركة عقارية في المملكة خلال أعوام 2015 و 2022، ثم توسعت لتشمل انجلترا عام 2022.

توجهت شركة أدير العالمية إلى السوق المصري فى عام 2023 وأثبتت تواجدها كنافذة لتبادل الاستثمارات والخبرات الدولية بمجموعة من الصفقات المتميزة والتى جعلت لها بصمة مختلفة فى السوق ومنها، شركة باراجون للتطوير العقاري لتطوير مباني إدارية مستدامة بالسعودية، والاستحواذ على شركة شارك هب مصر، ومشروع أدير بلازا فى الشيخ زايد، وتأسيس صندوق بروبتكس للاستثمار التكنولوجي فى القطاع العقار، وإطلاق مشروع أدير لاونج.

و تقدم أدير العالمية مجموعة من الخدمات تتمثل في إدارة المحافظ العقارية، والبيع والتأجير وإدارة الأملاك والعقارات والاستثمار والوساطة والتسويق العقاري، وقد أعلنت مؤخرًا عن دخولها السوق المصري، ولديها خطط للتطوير والتوسع داخل هذا السوق الواعد.

 

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *