سي نيوز

الأخبار أينما كنت

عقارات

لأول مرة .. إطلاق برنامج وجواز سفر للتطوع المستدام

لأول مرة .. إطلاق برنامج وجواز سفر للتطوع المستدام

إطلاق أول برنامج وجواز سفر للتطوع المستدام ،فكرة تروج لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بمكوناتها الـ 17،برعاية الشيخ راشد بن ناصر النعيمي ،ومشاركة نجوم الفن والمؤثرين وقيادات العمل التطوعي لخلق فرص تطوعية.

من جانبه قال السفير المستشار طارق آل سيف رئيس مجلس إدارة مركز الطارق للتأهيل والتوحد،أن برنامج وجواز سفر للتطوع المستدام ، الهدف منها تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17 ، لنطلق اليوم فرص تطوعية في نفس المجال عبر طريق هذا الجواز التطوعى.

أوضح السفير طارق في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن يشارك معنا في برنامج وجواز سفر للتطوع المستدام  نجوم الفن والمجتمع والمؤثرين في مجال البيئة كنوع من الاستدامة ، كما نبحث في مجال الوعى الصحى كجانب من أهداف التنمية المستدامة.

أشار رئيس مجلس إدارة مركز الطارق للتأهيل والتوحد ،إلى أن برنامج وجواز سفر للتطوع المستدام ،عبارة عن تحقيق أهداف الأمم المتحدة الـ 17 للتنمية المستدامة ،عبر خلق فرص تطوعية يتم شرحها للجمهور ،من خلالها ،وفقا للاستراتيجية الوطنية التي تحددها دولة الإمارات في العمل التطوعي.

أضاف إلى إننا نركز على جانب الإستراتيجيات في العمل التطوعي ،منها أهداف التنمية المستدامة والتي تتضمن الصحة و الرعاية و التعليم الجديد و الطاقة و المناخ و الشراكات الاستراتيجية.

وحول آليات وشروط الحصول على جواز التطوع المستدام ،أفاد بـ بوجود 3 محاور أساسية أولها التسجيل في منصة متطوعين الإمارات ،بالإضافة إلى أن يكون من المشاركين في فريق سفراء الأمل ،تمكين أصحاب الهمم والتوحدعبر دعمهم ببرامج تدريبية أو منح الهدايا ودعم منتجاتهم.

استكمل قائلا :يعقب ذلك مراجعة المستشار القانوني ،بعدم إستخدام الجواز الا في العمل التطوعي ،ويتميز الجواز بإعطاء منح لسفر الأعضاء للقيام بأعمال تطوعية أبرزها أحد العضوات والتي تسافر إلى هولندا في عمل تطوعي لمدة 4 أيام .

تابع : إننا شاركنا في العديد من الفعاليات في المانيا وهولندا ،وسيتم تطويره في عدة فعاليات أخرى تضم عدة سفارات حول العالم لتعميم فكرة برنامج وجواز سفر للتطوع المستدام.

يذكر أن مؤسسة SLS الغير ربحية المالكة لVIP LUXURY TOUR تعاقدت لمنح بطاقة سفر VIP LOYALITY TARVEL CARD

ليكون احد شروط الحصول على جواز السفر التطوعي المستدام برعاية الشيخ راشد بن ناصر النعيمي. .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *