سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

بمشاركة العديد من الشركات المصرية الكبرى… انطلاق فعاليات المعرض الدولي للأغذية والمشروبات وتكنولوجيا التعبئة والتغليف على ارض معرض بغداد الدولي

بمشاركة العديد من الشركات المصرية الكبرى…
اليوم انطلاق فعاليات المعرض الدولي للأغذية والمشروبات وتكنولوجيا التعبئة والتغليف على ارض معرض بغداد الدولي

انطلقت اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر ، فعاليات المعرض الدولي للأغذية والمشروبات وتكنولوجيا التعبئة والتغليف على ارض معرض بغداد الدولي والذي يستمر حتي الفترة 3 أكتوبر 2024 .

ويشارك في تنظيم المعرض كلا من شركتا الصروح وبيزنس بلاس بالإضافة إلي شركة أكسبولاين وهي المسؤولة عن الخدمات اللوجستية للمعرض .

و يشهد المعرض مشاركة أكثر من ثمانين شركة عربية وأجنبية، تسعى لعرض أحدث التقنيات في مجالات الأغذية والتعبئة والتغليف”.

وأكد ت الشركة المنظمة للمعرض ، أن “المعرض يمثل فرصة مهمة لتأسيس شراكات مستقبلية بين الشركات العراقية ونظيراتها الدولية”.

 

ويشهد المعرض حضوراً بارزاً من تشكيلات وزارتي الزراعة والصناعة، ويستمر حتى الثالث من أكتوبر الحالي، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الغذاء والتعبئة والتغليف.

ولأول مرة يشارك بالمعرض العديد من الشركات المصرية الكبرى مثل شركة عبور لاند و شركة الآمين للجيلاتين و الأوائل للصناعات الغذائية و حاج عرفة و تاج الملوك للصناعات الغذائية و غيرها من الشركات الكبرى .

و كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن مشاركة 35 شركة مصرية في معرض العراق للغذاء الذي يقام بمركز معارض بغداد خلال الفترة من 1- 3 أكتوبر الجاري.

وأشار إلى أن المجلس نظم بعثة تجارية إلى العراق على هامش المعرض، والتي بدأت منذ 29 سبتمبر الماضي وتستمر حتى 4 أكتوبر الجاري، بهدف عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية وكبرى الشركات العراقية المنتجة والمستوردة للصناعات الغذائية.
وارتفعت قيمة صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى العراق في العام الماضي لحوالي 175 مليون دولار، مقارنة بـ 133 مليون دولار في عام 2022، مسجلة بذلك نموًا قدره 30%.

وتعد السوق العراقية تاسع أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2023، حيث أن من أبرز المنتجات المصدرة إلى العراق: مخاليط عطرية ومركزات صناعة المشروبات الغازية، التبغ وبدائل التبغ المصنعة، محضرات غذائية تعتمد على الحبوب والبسكويت، شحوم ودهون، بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل الزيتون المخلل والمصنع، الألبان ومنتجاتها، الخضار المجمد، الشوكولاتة، السكر والجلوكوز، صلصة الطماطم، والمكرونة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *