سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

ستيلانتيس تُحدِّث إرشاداتها المالية لعام 2024

ستيلانتيس تُحدِّث إرشاداتها المالية لعام 2024

أعلنت شركة ستيلانتيس اليوم عن تعديل توجيهاتها المالية لعام 2024، وذلك استجابةً لقرارات توسيع الإجراءات التصحيحية بشكل كبير لمعالجة الأداء في أمريكا الشمالية، إلى جانب تدهور ديناميكيات الصناعة العالمية.

قامت الشركة بتسريع خططها لتطبيع مستويات المخزون في الولايات المتحدة، حيث تستهدف الآن الوصول إلى مخزون لا يزيد عن 330,000 وحدة لدى الوكلاء بحلول نهاية عام 2024، بعد أن كانت الخطة الأولية تحقيق ذلك في الربع الأول من 2025. تشمل هذه الإجراءات تقليص الشحنات في أمريكا الشمالية بأكثر من 200,000 سيارة في النصف الثاني من عام 2024 (ارتفاعاً من 100,000 سيارة حسب التوجيهات السابقة)، مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق، وزيادة الحوافز على موديلات عام 2024 والأقدم، بالإضافة إلى مبادرات تحسين الإنتاجية التي تشمل تعديلات في التكلفة والقدرات.

يرجع تدهور الوضع الصناعي العالمي إلى توقعات السوق المنخفضة لعام 2024 مقارنةً ببداية الفترة، بينما تزايدت المنافسة نتيجة لارتفاع العرض في السوق وزيادة المنافسة الصينية.

التوقعات المحدثة للسوق لعام 2024 والتوجيهات المالية للشركة هي كالتالي:

 هامش الدخل التشغيلي المعدل (“AOI”) – من المتوقع أن يكون بين 5.5% و7.0% لعام 2024، بعد أن كان التوجيه السابق يشير إلى “أرقام مضاعفة”. يعود ثلثا الانخفاض في الهامش إلى الإجراءات التصحيحية في أمريكا الشمالية، إلى جانب الأداء الأقل من المتوقع في المبيعات خلال النصف الثاني من العام في معظم المناطق.

 التدفق النقدي الحر الصناعي – من المتوقع أن يتراوح بين -5 مليارات يورو و-10 مليارات يورو، بعد أن كان التوجيه السابق يشير إلى “إيجابي”. يعود ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض توقعات AOI بشكل كبير، بالإضافة إلى تأثير رأس المال العامل المرتفع مؤقتًا في النصف الثاني من عام 2024.

ستستمر الشركة في الاستفادة من ميزاتها التنافسية وتوسيعها، وتؤمن بأن الإجراءات التصحيحية التي يتم تنفيذها ستضمن أداء تشغيليًا وماليًا أقوى في عام 2025 وما بعده.

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *