سي نيوز

الأخبار أينما كنت

عقارات

بالصور.. وزيرا السياحة المصرى والإيطالى يفتتحان المدرسة الإيطالية الفندقية بالغردقة

بالصور.. وزيرا السياحة المصرى والإيطالى يفتتحان المدرسة الإيطالية الفندقية بالغردقة وسط مراسم فرعونية

افتتح شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، ووزيرة السياحة الإيطالية ” دانييلا سانتانش“، المدرسة الإيطالية الفندقية في الغردقة، اليوم الخميس، في خطوة جديدة نحو تعزيز التعاون الثقافي والسياحي بين مصر وإيطاليا، رافقهما اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بحضور ميشيل كواروني، السفير الإيطالي بالقاهرة، وكامل أبو علي، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر.

وقال كامل أبو على ، رئيس مجلس إدارة مجموعة بيك الباتروس للفنادق والسياحة المالكة للمدرسة ، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر أن هذه اول مدرسة فندقية ايطالية بمصر باعلى مستويات الجودة والاحترافية فى التعليم والتدريب المهنى الفندقى، وأن إنشاء هذه المدرسة تهدف إلى نشر الثقافة السياحية وتقديم تدريب عالي المستوى في مجال الضيافة، وهو ما يعزز استقطاب آلاف السائحين الإيطاليين إلى مصر، ويساهم في دعم قطاع السياحة الحيوي، كما تمثل المدرسة فرصة ذهبية لجيل جديد من الشباب المصري لتعلم أصول الضيافة على الطريقة الإيطالية، ما يمنحهم مهارات عملية تؤهلهم للعمل سواء في مصر أو في إيطاليا.

من جانبه وجه شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، الشكر لكل القائمين على إنشاء المدرسة، مشيدًا بسرعة إنجازها في سبعة أشهر فقط. واعتبر فتحي هذا المشروع نموذجًا يحتذى به، يعكس التزام المستثمرين المصريين بتطوير العنصر البشري ودفع عجلة التطور السياحي. كما أكد أن تدريب الكوادر الشابة وبناء فرق عمل مؤهلة هو أساس التفوق في هذا المجال.

 

فيما أعربت وزيرة السياحة الإيطالية، دانييلا سانتانش ، عن سعادتها بهذا التعاون المصري الإيطالي، مشيرة إلى أن هذه المدرسة لا تمثل فقط دعمًا للعلاقات الثنائية، بل هي أيضًا أداة لتعزيز السلام والتفاهم بين الشعوب. وأضافت سانتاكى أن السياحة تلعب دورًا محوريًا في تقريب المسافات بين الثقافات المختلفة، وأنه من خلال مثل هذه المبادرات يمكن جعل منطقة البحر المتوسط أقوى وأكثر ترابطًا.

فيما أعرب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عن ترحيبه الكبير بهذا المشروع الرائد، مشددًا على أن إنشاء المدرسة الفندقية الإيطالية في الغردقة هو خطوة مهمة نحو تعزيز قطاع السياحة وتقديم فرص تعليمية مميزة للشباب في المنطقة

وأشار إلى أن إنشاء المدرسة الإيطالية الفندقية يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية التي تضع تطوير الموارد البشرية في صدارة أولوياتها، خاصة في القطاعات الحيوية مثل السياحة، مؤكداً أن هذه المدرسة ليست مجرد مؤسسة تعليمية، بل هي نموذج لتوجيهات الدولة في تأهيل الشباب وتمكينهم من المهارات التي تواكب التطورات العالمية، مما يعزز جودة الخدمات السياحية في المحافظة ويزيد من قدرتها التنافسية على المستوى الدولي.

وأشار المحافظ إلى أن التدريب الصحيح والمستمر هو العمود الفقري لأي صناعة ناجحة، وخاصة في قطاع السياحة، الذي يعد من أهم ركائز الاقتصاد المصري، موضحا أن المحافظة تهدف من خلال هذه المدرسة إلى تمكين الشباب من اكتساب مهارات عملية تساعدهم في الاندماج بسهولة في سوق العمل، سواء داخل مصر أو خارجها، مما يساهم في تعزيز مكانة البحر الأحمر كمركز سياحي رائد.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *